٣ محرم ١٤٢٩ هـ

Google Docs 4 Libraries

يوما بعد يوم تتزايد ثقة الناس في جوجل كأحد أكبر منافسي مايكروسوفت في ميدان التقنية. ففي غضون عامين فقط نضجت خدمة "مستندات جوجل" لتعطي المستفيدين امكانية انشاء وتعديل ومشاركة مستندات النصوص word، والجداول الإلكترونية spreadsheets، والعروض presenattions. يتم كل ذلك وأنت على الخط المباشر online. لست في حاجة إلى تحميل برامج أو أي شيئ. كل ما عليك هو امتلاك حساب لدى جوجل "مجانا". إنه عالم رائع .. استعد لاستكشافه.

٢٧ ذو الحجة ١٤٢٨ هـ

الأسبوع القادم مؤتمر منتصف الشتاء للجمعية الأمريكية للمكتبات

هل قلصت الإنترنت استخدام المكتبات؟ العكس صحيح. والدليل أنه خلال عام 2007 فقط، كانت هناك حوالي 1.8 بليون زيارة للمكتبات الأمريكية، تمت خلالها استعارة أكثر من 2 بليون وعاء معلومات. ومع استمرار زيادة استخدام المكتبات، يزداد تنوع حاجات المستفيدين المعلوماتية.

أكثر من 100.000 أخصائيي مكتبات ومعلومات سوف يجتمعون في فيلادلفيا من 11-16 يناير الحالي، لحضور مؤتمر منتصف الشتاء (الذي يقام عادة في يناير من كل عام)، والذي يعد من أكبر المؤتمرات المتخصصة في المكتبات والمعلومات حول العالم.

المؤتمر عادة ما يركز على القضايا التي تمس مستقبل المكتبات؛ مثل خصوصية المستفيدين، الرقابة، التقنيات الحديثة، وتمويل المكتبات، وغيرها الكثير من القضايا.